recent
أخر المقالات

أسباب بطئ او سرعة معدل حرق الدهون

الصفحة الرئيسية
أسباب بطء عملية الهضم او مايسمى ( الايض ) ؟؟؟
 
 
1- قلة التمارين الرياضية :
للتمارين اهمية خاصة  جدا على الرغم من تقليل الناس لاهميتها الا انها تلعب دورا واضحا فى زيادة حرق الدهون و تسريع عملية الهضم ,,, فمزاولة الرياضة من 20 الى 30 دقيقة يوميا له بالغ الاثر فى التسريع لعملية الهضم و تهئ الجسم لحرق نسبة اكبر من الدهون ,,,, فيما يلى موضوع كتبته بخصوص اهمية الرياضة فى حرق الدهون :  طرق استخدام الرياضة لحرق الدهون
 
2- الرجيم المتمثل فى الامتناع عن الطعام :
لمثل هذا النوع من الطعام اثر بالغ الضرر ,,, حيث ياتى بنتائج عكسية ,,,, فالامتناع عن الطعام يجعل الجسم فى حالة مجاعة و لا يستهلك الطاقة و بالتالى و نتيجة على ذلك عمليات هضم و حرق الدهون تبدأ فى التنازل و الضعف بشكل مدرج ,,, و فى ذلك النوع الخاطئ من الحمية يؤدى الى شعور الجسم بحالة من الخمول و الكسل و لا يستطيع القيام باى نشاط ,,, كما ينعكس اثره على الوظائف الداخلية للجسم و خاصة عمليات الايض و هضم الطعام بالسلب.
 
3- كمية العضلات فى جسمك :
تلعب كمية العضلات الكبيرة الموجودة فى جسمك حيث تقوم تلك العضلات بحرق كثير من السعرات الحرارية يوميا و بالتالى نسبة هضم اسرع ,,, على عكس لو كان جسمك يتكون من نسبة شحوم و دهون كبيرة يؤدى ذلك الى بطء عملية حرق الدهون ,,, لذا نسبة العضلات الاكبر لها بالغ الاثر فى زيادة حرق الدهون .
 
4- العمر :
هناك معلومة ثابتة بان الجسم تقل لديه نسبة حرق الدهون كلما ذاد فى العمر ,,, و بالطبع لا يمكن لشخص ايقاف عملية التقدم فى العمر و انما افضل حل يتمثل فى زيادة نسبة التمارين الرياضية و زيادة نسبة العضلات فى جسمك لتواجه مشكلة قلة حرق الدهون المرتبطة بتقدم العمر ,,, فمزاولتك للرياضة فى سن متقدمة سيعطيك افضلية فى زيادة نسبة حرق الدهون.
 
5- المشاكل المتعلقة بالغدة الدرقية :
الغدة الدرقية لها اهميتها فهى التى تعطى اوامر لحرق الدهون و عدم قيام الغدة الدرقية بواجبها كما يجب يجعل عملية حرق الدهون بطيئة ,,, و اذا كان امر حرق الدهون متعلق بتلك الغدة الدرقية ليست بيدك حيلة حول الامر الا باستشارة طبيب.
 
 بعد مراجعة كل تلك الاسباب السالف ذكرها التى تضعف عمليات حرق الدهون و بالتالى تعطل نقصان الوزن بالشكل الامثل ,,, يتبادر الى ذهن الكثيرين هنا عن الامور التى تزيد من عمليات .
 
 و نصائح حرق الدهون و هى كالتالى :
1- حمل الاثقال :
ليس بشرط ان تكون اثقال كبيرة يكفى ان تحمل اثقال خفيفة فهى تؤدى من واجبها لان بذلك سيؤدى الى بناء العضلات و بالتالى يترتب علية زيادة معدلات الهضم و زيادة معدلات حرق الدهون و زيادة عمليات الايض ,,,, قم برفع اى اوزان  حتى لو كانت خفيفة و تتدرج فى الموضوع فى رفع اوزان اكبر.
 
2- الاكثار من الطعام الذى يزيد من عملية الحرق :
عدد كبير من الاطعمة الاتية يعمل على زيادة معدلات الحرق منها الشاى الاخضر او الفلفل الحار و من الجيد ادراج هذه الاطعمة لتكون جزء من الطعام الذى تتناوله يوميا.
 
3- وجبة الافطار :
عند نومط فان عملية حرقك للدهون تقل و تنخفض بشكل كبير ,,, و لو قمت بالاستيقاظ صباحا و لم تاكل شيئا فان علية لم تبدأ من الاصل لانه لا يوجد طعام تبدأ به و لكن لو تناولت وجبة الافطار سيعطى ذلك دفعة لتنشيط عمليات حرق الدهون و عمليات الايض.
 
4- التمارين ,,, التمارين ,, التمارين :
مزاولتك لتمرين يومى و ليكن ابسط شئ كالمشى مثلا ,,, سياتى بدوره على حرق الدهون بشكل اسرع و كبيرة و عليك  عدم التقليل باهمية تلك التمارين فلها اهميتها الكبرى و اذا كنت ممن تتعبون من ممارسة تلك التمارين ,,, يمكنك البدأ بعدد من التمارين البسيطة الى ان تتدرج فى الاصعب و بمرور الوقت سيزداد قوة تحملك لتلك التمارين و ستجد نفسك تتحول لممارسة تمارين اصعب,,,,,,,, طرق استخدام الرياضة لحرق الدهون
google-playkhamsatmostaqltradent