recent
أخر المقالات

هل تفقد دهون فعلا ام فقط تفقد وزن

الصفحة الرئيسية
أهمية قياس نسبة الدهون فى الجسم
هل تعلم ... أن شخصين يمكن أن يكون لها نفس الطول والوزن، ولكن بنسب مختلفة جدا من الدهون في الجسم؟

هل تعلم ... وهذا مع تقدمنا ​​في العمر، فإننا نميل إلى اكتساب الدهون حول أجهزتنا ("الدهون الحشوية") التي لا يمكن الكشف عنها من خلال قياس "طيات الجلد" أو حتى مع وجود ميزان؟

هل تعلم ... أن هناك احتمالات كبيرة انه خلال فقدك للوزن ان تفقد العضلات فضلا عن الدهون؟


فقدان الوزن الزائد هدف سيطر على عقول الكثير من  الناس.فكل شخص يقيس وزنه كل صباح ونتائج الميزان تحدد كيفية شعورهم تجاه انفسهم اما بالرضى عن الوزن او عدم الرضى حتى يصل الامر احيانا الى الاحباط .
. ولكن الحقيقة هي أن بعض الناس  يعتقدون أنهم يعانون من زيادة الوزن، وانما حقيقة الامر ليست كذلك فقد تكون الحقيقة ان كمية الدهون فى اجسامهم على ما يرام وهى نسبة طيبة للغاية ، في حين أن آخرين قد يحملون دهون داخلية حول احشائهم واعضائهم الداخلية مع ان الميزان لا يكشف هذا وهنا يجب ان نعلم انه لا يكفى فقط ان ترى ان الميزان على ما يرام بل يجب ان تعرف كمية  نسبة الدهون داخل جسمك .
كم نسبة الدهون المثالية فى الجسم ؟
هذا يعتمد على عدد قليل من المتغيرات. فالنساء بحاجة الى مزيد من الدهون في الجسم أكثر من الرجال. الثديين كلها تقريبا من الدهون، والمرأة لديها المزيد من الدهون حول الوركين - وهذا بالطبع يؤشر الى ان المرأة بحاجة الى هذه الدهون فى جسدها ففى حالة انخفاض نسبة الدهون الى حد قليل جدا هذا سيؤدى حتما الى توقف الحيض  أيضا، الرجال لديهم بطبيعة الحال قدرا أكبر من كتلة العضلات. وثمة عامل آخر هو العمر. كما يحدث لكبار السن فعضلاتهم تميل إلى التقلص، وتزيد لديهم نسة  تراكم الدهون الحشوية. 




google-playkhamsatmostaqltradent