recent
أخر المقالات

whey protein

الصفحة الرئيسية

اذا كنت من ممارسي رياضة كمال الأجسام أو رياضات أخرى ذات حمل عالي اذا لابد انك فكرت في أخذ مكملات غذائية مؤخرا.  يوجد العديد من المكملات المتوفرة والتي تشجعك على اختيارها ولكن أكثرهم شهرة على الأطلاق هو الواي بروتين Whey Protein
متى تأخذ الواي بروتين وما هي فوائده؟
  •  بما أنه يأتي على شكل بودرة فهو عملي جدا اذا احتجت وجبة بروتينية سريعة. قد تحتاج هذه الوجبة مباشرة بعد بعد الانتهاء من تمرين رفع الأثقال وينصح بأخذ بوجبة عالية البروتين بعد 0-30 دقيقة بعد التمرين.
سبب أخذ هذه الوجبة مباشرة هي لتقليل أنتاج الهرمون الهدام “الكورتزول” وهو الهرمون الذي ينتج بسبب الضغط والذي يؤثر سلبا على نمو العضلات. فهو يزيد في الجسم بعد استهلاك طاقة كبيرة  ولمنع هذا الانتاج يجب أن تغذي جسمك  بسعرات حرارية. أسهل طريقة هي أخذ الواي بروتين والذي لا يحتاج الى وقت طويل للأعداد ويقوم الجسم بامتصاصه بسرعة اكبر من الاغذية الصلبة.
  • وهو جيد في الصباح حيث تكون العضلات بحاجة الى غذاء بعد النوم وعدم الاكل لساعات طويلة. أخذ البروتين كوجبة فطار يغذي عضلاتك بسرعة  ويجهزها للبناء.
 لممارسي كمال الاجسام يعتبر الغذاء باستمرار مهم لبناء العضلات ولكن يصعب الأكل باستمرار ولهذا فان الواي بروتين يعتبر وجبة خفيفة عالية بالبروتين وسهلة الهضم أكثر من الوجبات العادية.
  •  يحتوي الواي بروتين على مضاد للأكسدة يسمى “غلوتاثيون” المهم لصحة الجهاز المناعي والذي يساعد الرياضيين للمحافظة على قوة الجهاز المناعي والذي يقل مع تمارين المقاومة.
 الواي بروتين يساعد ايضا على خسارة الوزن الزائد فاذا اخترت نظام غذائي قليل الكربوهيدرات وقليل الدهون فالواي بروتين قد يساعدك
google-playkhamsatmostaqltradent