recent
أخر المقالات

أفضل 12 طعام لحرق الدهون

الصفحة الرئيسية
أفضل 12 طعام لحرق الدهون

أفضل 12 طعام لحرق الدهون

وفقا لخبراء التغذية فإن خطة التغذية اليومية أكثر أهمية من ممارسة التمرينات الرياضية وأن ما تأكله يحدد حوالي ثلاثة أرباع النتيجة النهائية لبرنامج بناء العضلات وحرق الدهون الزائدة. ولكن مع هذا لا يجب أن نغفل عن أهمية أداء التمارين الرياضية لشد الجسم وتقوية البنية العضلية وإعادة رسم ثنايا الجسم وزيادة اللياقة البدنية


في هذا المقال سيكون تركيزي على أفضل طريقة لاختيار الأطعمة التي يجب أن تضعها ضمن قائمة برنامجك الغذائي عندما تبدأ في تصميم خطة فعالة للتخلص من الوزن الزائد وحرق دهون البطن وذلك من خلال التركيز على أفضل الأطعمة التي تحرق الدهون بسرعة ولقد أدرجت فيها أفضل اثني عشر صنف من الأطعمة التي تم تصنيفها كأطعمة حارقة للدهون وكيفية الاستفادة منها في خطة تناول الطعام اليومي (الدايت).


1 – اللحوم الحمراء اللينة

أفضل 12 طعام لحرق الدهون


تأتي اللحوم الحمراء اللينة على رأس قائمة الأطعمة التي أنصحك بتناولها خلال نظامك الغذائي، حيث تعد من أهم الأطعمة الحارقة للدهون (اللحوم الحمراء اللينة) فهي تحتوي على بروتين عالي الجودة، وتساعد اللحوم الحمراء على بناء وزيادة الكتلة العضلية والتي بدورها تساعد على حرق الدهون وتعزيز نمو العضلات وإعادة بناء الأنسجة التالفة أثناء التدريبات القوية كتمارين المقاومة أو رفع الأثقال لذا من المهم أن يشمل نظامك الغذائي على اللحوم الحمراء مثل قطع اللحم البقري والتي تحتوي على نسب عالية من الزنك وفيتامين ب والكرياتين.

 

2- لحم الديك الرومي أو الدجاج

أفضل 12 طعام لحرق الدهون


تأتي في المرتبة الثانية في القائمة لحوم الدواجن وعلى رأسها لحم الحبش (الديك الرومي – التركي) أو مهما كان اسمه في بلدك يجب أن يكون في نظامك الغذائي قسم منها وبالطبع يجب الحرص على التخلص من الجلد أثناء إعداد وجبتك من لحم الدجاج لأنها تحتوي على كميات قليلة جدًا من الدهون وأيضًا غنية بالبروتين لذا فهي تساعد في بناء العضلات وتحفيز حرق الدهون. تذكر انه من المهم إزالة الجلد من اللحوم لأن معظم الدهون تكون في الجلد.

3- دهون الأميغا 3

أفضل 12 طعام لحرق الدهون


إضافة دهون أوميجا 3 إلى برنامجك الغذائي اليومي له أهمية كبيرة ليس فقط في حرق الدهون الزائدة بل أيضًا له فوائد صحية أخرى تطرقنا لها في موضوع دهون الأوميغا3 لهذا ننصحك بإدخال الأطعمة البحرية أو الأسماك إلى برنامجك الغذائي فالأسماك تحتوي على كميات قليلة جدا من الدهون المشبعة وبها كمية وفيرة من البروتين الجيد الذي يساعد في بناء العضلات وحرق الدهون، بالإضافة إلى دهون الأوميجا 3 الصحية والتي من أهم فوائدها تأثيرها الكبير في تقليل الكولسيترول الضار.



4- البيض

أفضل 12 طعام لحرق الدهون


بياض البيض ايضا من بين الأطعمة التي تحرق الدهون بسرعة لأنها خالية من الدهون تماما ويعتبر أيضًا إضافة جيدة إلى أي وجبة رئيسيه أو وجبة خفيفة في أي وقت من اليوم ملحوظه هامه يعد بياض البيض من أجود انواع البروتينات المتاحة.

 


5- الحليب الخالي من الدسم 

أفضل 12 طعام لحرق الدهون


يعتبر مصدر ممتاز للبروتين فهو بدون أية دهون تقريبا ولكل كوب حليب جرامات من البروتين حيث تعد الألبان قليلة الدسم محملة بالكالسيوم حيث أظهرت الأبحاث أن له خصائص حرق الدهون ويمكن العثور على الكازين والبروتينات بطيئة الهضم في الحليب الخالي من الدسم وهي تضمن لك الشعور بالشبع لفترة أطول.

 


6- الجبن القريش 

أفضل 12 طعام لحرق الدهون


تعد الجبن القريش من أفضل أنواع الأجبان منخفضة الدسم و تحتوي على 15 جرامًا من البروتين لكل نصف كوب ليس هذا فقط فالجبن القريش تحتوى على جميع الفيتامينات والمعادن الصحية.

 

7- بروتين مصل الحليب (واي بروتين)

أفضل 12 طعام لحرق الدهون


أحيانا يصنف بروتين مصل الحليب (الواى) كمكمل غذائي ولكن لأنه مشتق من مصادر طبيعية 100% يمكن تصنيفه تحت الأطعمة الحارقة للدهون فهو مصدر ممتاز من البروتين عالي الجودة والطريق السحري لسرعة نمو العضلات وحرق الدهون. ملحوظه هامه الواى يمتص بسرعة كبيرة ولذا يجب أن تستخدمه في أسرع وقت بعد التدريب.


8- الخضروات الخضراء

أفضل 12 طعام لحرق الدهون


تعد أحد أفضل الأطعمة التي تحرق الدهون فهي منخفضة السعرات الحرارية ويمكن أن تؤكل بكميات كبيرة دون الخوف من فائض من السعرات الحرارية. إذا كنت تتساءل عن الخضراوات التي يمكن تضمنها في نظامك الغذائي فأنصحك بالبروكلي والخس والفاصوليا الخضراء والكرفس تناول هذه الخضراوات في معظم وجباتك وستساعدك في الحصول على أفضل النتائج الممكنة لحرق الدهون.

 

9- الأرز البني

أفضل 12 طعام لحرق الدهون


يجب ان يحتوي كل نظام غذائي لحرق الدهون على كربوهيدرات صحية وهنا أنصحك باختيار الأرز البني فهو لا يحتوي فقط على كميات كبيرة من المواد الغذائية الأساسية والألياف ولكنه أيضا يملك معدل امتصاص بطيء مما يجعله واحد من أكثر الأطعمة المثالية لحرق الدهون.

10- الشوفان 

أفضل 12 طعام لحرق الدهون


يعد من بين أفضل الأطعمة التي لها فعالية كبيرة في حرق دهون البطن فهو يعتبر عنصرا أساسيا في أي خطة غذائية لفقد الوزن الزائد، فالشوفان يوفر التوازن المثالي من البروتينات، الكربوهيدرات، والدهون، وعلاوة على ذلك، فإنه يقلل من خطر الاصابة بسرطان القولون ويخفض مستويات الكولسترول.



11- الفواكه

أفضل 12 طعام لحرق الدهون


في حين ينبغي تجنب الكميات الكبيرة من الفاكهة في الخطة الغذائية لحرق الدهون فإن واحدة إلى ثلاث ثمرات من الفاكهة في اليوم تساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم. ولهذا يجب ان تضمنها عندما تبدأ في تصميم خطة للتخلص من الدهون الزائدة وحرق دهون البطن.

 

12- الأفوكادو

أفضل 12 طعام لحرق الدهون


قد تفاجأ عندما أقول لك أن الأفوكادو من بين أفضل الأطعمة التي تحرق الدهون فالأفوكادو مصدر غني للدهون غير المشبعة وغني بفيتامين ب و إى وفيتامن ك المسؤول عن منع التجلط و الأفوكادو أيضَا مصدر ممتاز للبوتاسيوم مما يجعله مفيد لصحتك للغاية فاحرص على أن تضيف كميات قليلة من الافوكادو في خطتك الغذائية لحرق الدهون.

 

google-playkhamsatmostaqltradent