recent
أخر المقالات

الخميرة وفوائدها القوية

الصفحة الرئيسية



تعتبر الخميرة مصدر جيد من لفيتامينات
B-المركب ، والبروتين، والكروم والسيلينيوم. عندما تستهلك باعتبارها مكمل غذائي ، خميرة البيرة لها العديد من الفوائد المهمة ، وثبت حتى الآن عدد غير قليل من فوائدها من  خلال البحث العلمي.

كولسترول

وتشير الدراسات الأولية ان الخميرة قد تخفض مستويات الكولسترول
LDL وزيادة الكولسترول HDL. ووجدت الدراسة التي نشرتها "المجلة البريطانية للتغذية" ان الخميرة تحول دون تركيب الكولسترول في كبد الفئران. عند اختتام هذه الدراسة، يعتقد الباحثون ان للخميرة دور فعال  في خفض الكولسترول وفوائد الخميرة قد يكون راجعا إلى مادة نيكوتيناميد riboside. مطلوب مزيد من البحوث على البشر لتحديد مدى فعالية حقيقية من تأثير خميرة البيرة على مستويات الكوليسترول في الدم.



مرض السكري

استخدام الخميرة لمرض السكري يعود إلى عام 1853 عندما وصف الطبيب بريستول الخميرة لمريض السكري. ووجد تحسن  بعد مرور  6 أسابيع، ، مثل تحسين نسبة السكر الزائد في البول . وتدل البحوث الحديثة أنه من خلال الخميرة يمكن ان  تساعد على تحسين مستويات الجلوكوز عن طريق زيادة كمية الكروم في الجسم. ومن المعروف الكروم لتحسين تحمل الجلوكوز في المرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 وأيضا قد تعمل على تحسين حساسية الأنسولين. وحسب دراسات المركز الطبي بجامعة ميريلاند فان الخميرة البيرة  قد تكون أيضا خطة فعالة لمعالجة الذين يعانون من ارتفاع نسبة السكر في الدم.

فقدان الوزن

الخميرة قد تساعد بشكل غير مباشر على فقدان الوزن عن طريق دعم قدرة الجسم على استقلاب الكربوهيدرات، والتي سوف تساعد على زيادة مستويات الطاقة. كما انها تحتوي أيضا مستويات عالية من البروتين، والتي قد تساعد على تعزيز تنمية العضلات. من خلال صفاته المعززة للطاقة،فإن الخميرة تساعد بشكل غير مباشر في فقدان الوزن، إلا أن جامعة ميريلاند المركز الطبي  بالولايات المتحده فإن الخميرة تعتبر نوع من المكملات الفعالة  في القضاء على الدهون في الجسم كما يجب ان يتم الخضوع لنظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
توصيات الجرعة

لتستهلك الخميرة لفوائدها الصحية، يجب خلط  1-2 ملاعق كبيرة. مع 8 أوقية. من الماء أو العصير مرة واحدة يوميا. الآثار الجانبية الأكثر شيوعا لهذا الملحق تشمل الغازات، وإذا كنت عرضة لحساسية  الخميرة، يجب أن لا تستهلك الخميرة.

الخميرة المقصودة هنا هى الخميرة الجافة والتى يشاع اسمها باسم الخميرة الفورية




google-playkhamsatmostaqltradent