recent
أخر المقالات

كيف اعرف حاجتى من السعرات الحرارية

الصفحة الرئيسية

كيف أستطيع حساب حاجة جسمي من السعرات الحرارية

 

يختلف كم السعرات الحرارية التي يحتاجها كل جسم حسب اختلاف الجنس من بين رجل وامرأة وأيضا العمر والطول والوزن وأيضا النشاط البدني المعتاد

 

لماذا نحتاج أن نحسب حاجتنا من السعرات الحرارية؟

سؤال يتطرق إلى ذهن الكثيرين وهناك من لا يعرف إجابته وهناك من لا يهتم أن يعرف إجابته. ولكن ما قد تجهله هو أن حساب السعرات الحرارية التي قد يحتاجها جسمك بشكل يومي هو أمر هام إذا أردت ان تفقد وزن أو أن تزيد وزن أيضا.

وبشكل أبسط، حاجة الجسم من السعرات هي ما يحدد إذا كنت تزيد في الوزن أو تظل بوزن ثابت أو تنقص من وزنك.

فعندما تستهلك سعرات حرارية أكثر من حاجة جسمك بالطبع سوف يزيد الوزن حيث أن الجسم سيحرق حاجته من السعرات وما يزيد عن حاجته لن يصرفها بل سوف يخزنها على هيئة دهون ومنها يزيد حجمك وبالطبع يزيد معه وزنك.

ولكن عندما يحدث العكس ويقل مدخول السعرات الحرارية للجسم عن حاجته سوف يضطر الى حرق الدهون المخزنة ليكمل النقص ويكفي حاجته وبالطبع هنا سوق يقل الوزن والحجم معه.

ولهذا كان من الأهمية بمكان أن تتعرف على حاجة جسمك من السعرات الحرارية وتقلل من ذلك الرقم بنحو 20% من مقدار تلك القيمة من السعرات حتى يستطيع جسمك أن يفقد الوزن دون أن تتضرر صحتك العامة.

طريقة حساب السعرات الحرارية

قد يكون الأمر معقد إذا حاولنا بأنفسنا ولهذا هناك مواقع تقوم بهذا عوضا عنك فقط أدخل بياناتك وسوف تقوم تلك الحاسبة بحساب القيمة التي تحتاجها يوميا من السعرات.



هذا أحد هذه المواقع 

 

google-playkhamsatmostaqltradent